https://soundcloud.com/7al/26032018a/s-Oa2lC
حصاد السابعة الإخباري 26-03-2018

قصفت قوات النظام مدينة دوما في الغوطة الشرقية، اليوم، ما تسبب بسقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين، وأضرار مادية كبيرة. فيما تتواصل المفاوضات بين جيش الإسلام وروسيا، لتحديد مصير المدينة بشكل نهائي. حيث قالت مصادر إن جيش الإسلام “يرفض الخروج من المدينة بشكل كامل، ويحاول البقاء فيها بصفة رسمية”.

وفي عفرين، عثرت فرق الدفاع المدني على مقبرة جماعيّة تضم عشرات العناصر من مقاتلي الجيش الحر كانوا قد قتلوا إثر مواجهات مع وحدات حماية الشعب قبل عامين. وقال الدفاع المدني إن المقبرة “تم اكتشافها على أطراف قرية جومروك شمال عفرين”. مشيراً إلى أن المقبرة “تضم ٥٩ جثة من عناصر الجيش الحر”.

دولياً، فتحت الأمم المتحدة تحقيقاً بعد استهداف مشفى في الغوطة الشرقية، بعد أيام من منح المنظمة الأممية إحداثياتها لروسيا بهدف “تجنيبها القصف”. وأوضحت الأمم المتحدة أن “مئة وعشرين هجوماً استهدفوا النقاط الطبية في سوريا العام الماضي”. مضيفة أنه “قد لا يكون هناك أي ضمان حقيقي بأن النظام السوري لن يستخدم المعلومات التي تشاركها مع روسيا، كي يشن هو بنفسه الغارات”.

دولياً أيضاً، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، بدء عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سنجار شمال العراق، بعد يومين من إعلان حزب العمال الكردستاني نيته الانسحاب من المنطقة. ويأتي ذلك بعد أيام من سيطرة تركيا وفصائل معارضة على مدينة عفرين، وسط حشود عسكرية مستمرة نحو الحدود السورية “لدعم عملية غصن الزيتون المستمرة في الشمال”، وفق مصادر عسكرية.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وخمس وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.