لافروف: نعتقد أن ترامب سيلتزم بوعده بالانسحاب المبكر للقوات الأمريكية من سوريا

لافروف: نعتقد أن ترامب سيلتزم بوعده بالانسحاب المبكر للقوات الأمريكية من سوريا

رجحت #روسيا التزام رئيس #الولايات_المتحدة (دونالد #ترامب) بوعده بشأن الانسحاب المبكر للقوات الأمريكية المتواجدة في #سوريا.

وأعلن ترامب نهاية الأسبوع الفائت أن بلاده “ستنسحب من سوريا قريباً جداً”، في تصريح مفاجئ يأتي بعد أن كان مسؤولون أمريكيون قد أكدوا نيتهم البقاء سوريا لمنع عودة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وكبح نفوذ #إيران.

وقال وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) في تصريح صحفي نقلته وكالة الأناضول إن “الولايات المتحدة قدّمت ضمانات بأن هدفها الوحيد في سوريا يتمثل بمكافحة الإرهاب. رغم ذلك، فإننا نلاحظ استقرار الولايات المتحدة شرقي الفرات في الأشهر الأخيرة. أعتقد أن ترامب سيلتزم بوعوده حيال انسحاب الولايات المتحدة من سوريا”.

وأضاف المسؤول الروسي أن واشنطن “انتهكت اتفاقيات الأمم المتحدة التي تنص على وجوب احترام سيادة ووحدة الدول الأعضاء كافة، وأرسلت إلى سوريا وحداتها وقواتها الخاصة والجوية، وحشدت التحالف”.

وحذر السيناتور الأمريكي #ليندزي_غراهام (أحد أهم السياسيين الجمهوريين في الكونغرس) منذ يومين من سحب القوات الأمريكية من سوريا، قائلاً إن ذلك “سيعزز نفوذ إيران على النظام بدمشق وسيحيي داعش”، وفق تعبيره.

وجمّد الرئيس الأمريكي مؤخراً 200 مليون دولار كانت مخصصة لمناطق قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) حيث تنتشر القوات الأمريكية في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة