منظمة أمريكية: المجلس السوري الأمريكي يسعى لتأمين الدعم للمقاتلين المعارضين “بعد أن قدم جماعات متطرفة على أنها معتدلة”

منظمة أمريكية: المجلس السوري الأمريكي يسعى لتأمين الدعم للمقاتلين المعارضين “بعد أن قدم جماعات متطرفة على أنها معتدلة”

أفاد “مشروع التحقيق في الإرهاب” بأن المجلس السوري الأمريكي أنجز مؤخراً ورشة خاصة، بالاشتراك مع نشطاء يساريين غربيين، للتدرب على كيفية الضغط على #الكونغرس لمواصلة دعم جماعات المعارضة السورية.

وقال مشروع التحقيق (منظمة غير ربحية أمريكية متخصصة بدراسة الجماعات الإسلامية المتشددة) إن المجلس “الذي قدم جماعات مقاتلة سورية جهادية على أنها معتدلة” نجح خلال عهد الرئيس السابق (باراك أوباما) في تسليح تلك الجماعات، وهو يقوم حالياً بـ”البحث عن شركاء في الكونغرس للضغط على إدارة #ترامب لتقديم الدعم لتلك الجماعات ذاتها”.

وأحضر المجلس السوري الأمريكي ممثلين عن فصائل سورية معارضة بالجيش الحر في مطلع العام الحالي إلى واشنطن، وأمن لهم لقاءات مع مسؤولين أمريكيين، بهدف محاولة الحصول على السلاح والدعم، بدلاً عن قوات سوريا الديمقراطية، وفق مصادر مطلعة على اللقاءات، بحسب المشروع.

ونقل مشروع التحقيق عن المعارض السوري (كمال اللبواني) قوله إن “المجلس السوري الأمريكي ومناصريه من الإخوان المسلمين احتكروا الوصول إلى مسؤولي الخارجية في الولايات المتحدة”، على حد قوله.

وتابع المصدر ذاته بالقول إن “المجلس استطاع بفضل علاقاته مع موظفي الخارجية (بمن فيهم مسؤولة في مكتب سوريا) تأمين تأشيرات سفر لعدة مسؤولين سوريين معارضين بينهم مقربون من جماعة الإخوان للقدوم إلى الولايات المتحدة خلال أعوام الصراع”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.