فتحي سليمان – موقع الحل

شهدت محافظة #إدلب لليوم الثاني على التوالي العديد من عمليّات الاغتيال استهدفت قادة عسكريّين وعناصر من فصائل المعارضة، إضافة إلى العديد من المدنيّين في المدينة وريفها.

وقال الناشط الإعلامي عمّار الإدلبي في حديث لموقع الحل إن “شخصين قُتلا ليلة أمس وأصيب آخر بجروح، خلال إطلاق نار عليهم من قبل مجهولين في مدينة #خان_شيخون بريف إدلب، فيما تعرض قيادي من أحد فصائل المعارضة لمحاولة اغتيال وسط مدينة إدلب خلال ساعات الليلة الماضية”.

وأضاف الإدلبي أن الصيدلاني طراد الديري “قُتل على يد مسلحين اقتحموا صيدليته في قرية جوباس بريف إدلب الشمالي بعد منتصف الليلة الماضية، وأطلقوا النار عليه ما أدل لمقتله على الفور”.

وشهدت مدينة إدلب خلال الـ٤٨ ساعة الماضية، سلسلة من عمليّات الاغتيال استهدفت قادة عسكريّين وعناصر من فصائل المعارضة، إضافة إلى ناشط إعلامي والعديد من المدنيّين، حيث بلغ عدد القتلى جراء هذه العمليّات ١٥ قتيلاً، دون معرفة هويّة الفاعلين حتى صباح الجمعة.

وتأتي سلسة عمليات الاغتيال هذه بعد يومين من التوصل لاتفاق بين #جبهة_تحرير_سوريا و #هيئة_تحرير_الشام يقضي بوقف القتال بينهما، وذلك بعد نحو شهرين من المواجهات بين الجانبين تسببت بوقوع عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.