سليمان مطر – ريف دمشق

توصلت فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام جنوبي العاصمة #دمشق لاتفاق نهائي، أمس، يقضي بدخول النظام إلى بلدات #يلدا، #ببيلا، و #بيت_سحم، وتنفيذ مصالحة شاملة فيها، وخروج من يرفض المصالحة من عناصر المعارضة والمدنيين إلى الشمال السوري. بينما حققت قوات النظام تقدماً جديداً على حساب تنظيم داعش في #القدم و#العسالي، بعد اشتباكات عنيفة وقصف مكثف نفذته قوات النظام على المنطقة.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ المعارضة والنظام “توصلا لاتفاق مصالحة في البلدات التي تسيطر عليها المعارضة (يلدا، ببيلا، بيت سحم)، وتسليم خطوط التماس مع داعش لقوات النظام، وإخراج من يرفض المصالحة مع النظام إلى شمالي سوريا، وتأجيل المتخلفين عن الخدمة العسكرية مع النظام مدة ستة أشهر، وإعلان المنطقة خاضعة لسيطرة النظام والشرطة العسكرية الروسية”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام وبعد اشتباكات عنيفة مع داعش، وقصف جوي وصاروخي مكثف، تقدمت على أكثر من محور في #المادنية، والقدم، والعسالي.

تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم داعش هاجم أمس، نقاطاً لفصائل المعارضة في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرته و يلدا، وذلك بعد تدمير خطوط التماس فيها من قبل طيران النظام، ما تسبب بحالة نزوح لمئات المدنيين من المنطقة، و ضغط كبير على فصائل المعارضة التي باتت محاصرة من النظام وداعش في وقتٍ واحد، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.