بعد أن اتهموه بالفساد: الاتحاد الرياضي يقرر حل ألتراس تشرين “لعدم ملائمته للثقافة العربية”

بعد أن اتهموه بالفساد: الاتحاد الرياضي يقرر حل ألتراس تشرين “لعدم ملائمته للثقافة العربية”

اللاذقية – سلمى الخال

قرر الاتحاد الرياضي العام حل ألتراس نادي تشرين وإلغاء ظاهرة الألتراس من مختلف الأندية السورية، “لعدم ملائمتها للثقافة العربية، وبعدها عن مكونات المؤسسات الرياضية السورية”، وذلك حسبما صرح رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا (اللواء موفق جمعة).

وتضمن القرار أيضاً استبدال تسمية الألتراس برابطة المشجعين أو رابطة محبي النادي، وهو “اسم عربي أكثر شمولية” بحسب ما ذكر جمعة، الذي أكد أيضاً منع رفع لافتات كتبت بلغات أجنبية من قبل الجمهور، وجعلها محصورة باللغة العربية دون غيرها.

ويأتي هذا القرار بعد رفع ألتراس نادي تشرين خلال مباراته مع نادي الاتحاد الأسبوع الماضي، لافتات نددت بفساد الاتحاد الرياضي وطالبت بمحاسبته، ولم يشفع لها وضع صورة بشار الأسد وشعار حملته “سوا” وسط التيفو، ما تسبب باستياء أعضاء الاتحاد الرياضي ممن حضروا اللقاء، وزاد غضبهم تعنت جمهور نادي تشرين ورفضهم انزال التيفو رغم مطالبتهم بذلك.

جمهور تشرين لم يخف غضبه من هذا القرار، معتبرا إياه “شكلاً من أشكال كم الأفواه” على اعتبار أن التيفو “كان فرصة للتعبير عن آرائهم في كل مباراة”، ورغم عاصفة الاحتجاج التي سادت مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد مصادر في الاتحاد الرياضي أن القرار بات أمراً واقعاً من الصعب التراجع عنه في المستقبل القريب.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.