تركيا تمنع دخول قافلة مهجري حمص.. ووفاة امرأة بسبب الانتظار تحت المطر لساعات.. والهلال الأحمر يهدد بالمغادرة

تركيا تمنع دخول قافلة مهجري حمص.. ووفاة امرأة بسبب الانتظار تحت المطر لساعات.. والهلال الأحمر يهدد بالمغادرة

هاني خليفة – حماة

منعت السلطات التركية عند معبر أبو الزندين قرب مدينة #الباب بريف #حلب الشرقي، اليوم، دخول قافلة المهجرين من ريف #حمص الشمالي والتي تضم أكثر من 3000 شخص من الأهالي وعناصر المعارضة، وسط أمطار وحالات إنسانية صعبة.

وقال الناشط الإعلامي صهيب العلي من ريف حمص والموجود ضمن القافلة، إن #الهلال_الأحمر_السوري المرافق للقافلة “يهدد القافلة بتركها وعودته بسبب منع عناصر المعارضة المنضوين ضمن #درع_الفرات دخول القافلة، لعدم موافقة السلطات التركية حتى اللحظة على دخول القافلة”. مؤكداً أن القافلة “تنتظر عند المعبر منذ أكثر من ست ساعات تحت الأمطار والظروف الإنسانية الصعبة”.

وأكد الناشط أن “امرأة توفيت ضمن القافلة نتيجة تردي وضعها الصحي، بسبب الانتظار وعدم وجود أي كوادر طبية مرافقة للقافلة أو في المنطقة”. مشيراً إلى أن “حالة احتقان كبيرة تسود صفوف المتواجدين ضمن القافلة، إذ هدد عناصر المعارضة المتواجدين في القافلة في حال لم يتم إدخال المهجرين سيتم الاشتباك مع فصائل درع الفرات بالسلاح”.

يشار إلى أن قافلة المهجرين من شمالي حمص، انطلقت أمس، وتضم الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص وجنوبي #حماة باتجاه مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة فصائل درع الفرات المدعومة من #تركيا، وذلك بعد أن وقعت #هيئة_التفاوض مع الوفد الروسي اتفاقاً مساء الأربعاء الفائت يضم عدة بنود أهمها خروج من يرغب باتجاه مناطق الشمال بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط المتواجد لدى الفصائل لقوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.