حصاد السابعة الإخباري 15-05-2018

قصفت قوّات النظام مناطق عدّة في محافظة إدلب، ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين. وقالت مصادر إن طائرات النظام قصفت أريحا وبسنقول ما أدى لمقتل امرأتين وإصابة آخرين بجروح. مضيفة أن قصف النظام يأتي بعد يوم من تثبيت نقطة مراقبة جديدة للجيش التركي في الشمال السوري.

وفي جنوب دمشق، تقدمت قوات النظام على حساب تنظيم الدولة الإسلامية في حي الحجر الأسود، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر التنظيم، وقصف صاروخي وجوي. وقالت مصادر إن عشرات العناصر قتلوا للنظام خلال المواجهات. مضيفة أن “حوالي ستمئة عنصر للنظام قتلوا بينهم ضباط، منذ بداية الحملة العسكرية على جنوب دمشق”، وفق ما ورد.

دولياً، أعلنت تركيا الحداد لمدة ثلاثة أيام تضامناً مع ضحايا غزة، حيث قضى العشرات برصاص الجيش الإسرائيلي خلال احتجاجات على حدود القطاع. واعتبر إردوغان إسرائيل “دولة إرهابية”، واصفاً ما تفعله في الفلسطينيين بالـ”إبادة جماعية”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، تعهد الحرس الثوري الإيراني بزيادة الدعم لمن أسماهم “المجاهدين الفلسطينيين”، وهدد بـ “زوال إسرائيل القريب”، عقب نقل أمريكا سفارتها من تل أبيب إلى القدس. وقال الحرس الثوري إن “نقل السفارة الأمريكية سيكون كابوساً للإسرائيليين، لن ينجوا منه إلا عبر الحياة في الملاجئ”، على حد تعبير البيان.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.