محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل، أن رتلين عسكريين تابعين #الحرس_الثوري الايراني و #حزب_الله اللبناني، انسحبا فجر اليوم من مدينة #درعا باتجاه مدينة أزرع بريف درعا.

وقال الناشط الاعلامي أحمد الحريري لموقع الحل، إن “الرتل الأول يتكون من سيارات فقط، حيث شوهدت وهي تدخل مدينة #إزرع، ثم تبعه الرتل الثاني بنصف ساعة تقريباً، ويتكون من سيارات دفع رباعي وتركس ودبابة، شوهدت وهي تتجمع بمحيط الملعب الرئيسي في منطقة البانوراما بمدينة درعا، ومن ثم تابع الرتل طريقه على الاوتوستراد الدولي دمشق درعا باتجاه مدينة أزرع”.

ولفت المصدر إلى أن خروج الأرتال “ترافق مع تحليق مُكثف لطيران الاستطلاع التابع لقوات النظام فوق بلدتي خربة غزالة وعلما، بسبب قربهما من الأوتوستراد الدولي دمشق درعا”.

ورجح المصدر تجمع الأرتال في مدينة أزرع ومن ثم متابعة طريقها باتجاه دمشق. موضحاً بأن “عناصر من قوات النظام ستحل محل مقاتلي حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني”.

يُشار إلى أن رتلاً عسكرياً يتكون من ٣٠ سيارة تابعة لحزب الله اللبناني قد انسحبت أول أمس من مدينة درعا “خوفاً من قصف اسرائيلي”، بحسب مصادر، حيث يتمركز مقاتلو الحزب في حيي سجنة والضاحية بمدينة درعا، ويقدر تعداد مقاتليه بمدينة درعا وحدها بأكثر من ٢٠٠ بين قادة ميدانيين ومقاتلين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.