تضم قوات من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري: النظام يرسل تعزيزات عسكرية للقنيطرة ودرعا

تضم قوات من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري: النظام يرسل تعزيزات عسكرية للقنيطرة ودرعا

محمد عمر – درعا

أرسلت قوات النظام السوري، مساء الأمس، تعزيزات عسكرية من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري لمحافظة #القنيطرة.

وقال الناشط الإعلامي أحمد العبد الله لموقع الحل، إن “رتلين عسكريين من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري، تمت مشاهدتهما على أوتوستراد السلام (المؤدي لمحافظة القنيطرة) غرب دمشق في طريقهما للقنيطرة، حيث يتألف الرتلان من سيارات عسكرية كبيرة وعدد من الآليات والعربات الثقيلة وسيارات رباعية الدفع”.

ولفت المصدر إلى أن “قسماً من هذه التعزيزات استقر في اللواء 90 بمنطقة الكوم، بينما استقر قسم آخر منها في بلدة حضر الخاضعة لسيطرة النظام بريف القنيطرة الشمالي”.

وتأتي هذه التعزيزات من قبل قوات النظام السوري، بعد إشارة مصادر إعلامية إلى “موافقة #إسرائيل على الهجوم، ولا سيما بعد حصولها على تطمينات من قبل روسيا بعدم مشاركة المليشيات الإيرانية في الهجوم المرتقب”.

أما في درعا، أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص المعارضة بمدينة درعا أنها “استهدفت بعد منتصف ليلة أمس رتلاً عسكرياً لقوات النظام، أثناء توجهه من بلدة خربة غزالة إلى ملعب البانوراما بمدينة #درعا”.

وكان مصدر خاص بموقع الحل قد أفاد بأن المفاوضات التي تدور في الأردن بخصوص الجنوب السوري “وصلت لطريق مسدود، الأمر الذي يضع الخيار العسكري لقوات النظام على قائمة أولوياتها”.

يُشار إلى أن 65 % من مساحة محافظة درعا تخضع لسيطرة المعارضة بينما تسيطر قوات النظام على 35 % من مساحة المحافظة. في حين تسيطر قوات النظام السوري والمعارضة مناصفة على محافظة القنيطرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة