محمد عمر – درعا

شن #جيش_خالد_بن_الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية (#داعش)، مساء الأمس، عملية انغماسيه قتل فيها قائداً ميدانياً للمعارضة بريف #درعا الغربي.

وقال الناشط الاعلامي عبد الله الزعبي لموقع الحل، إن “مقاتلين اثنين من جيش خالد، اقتحما بعملية انغماسيه مساء الأمس، أحد المقرات التابعة لجيش الثورة المعارض في بلدة حيط، ما أسفر عن مقتل القائد الميداني في لواء الحرمين (عبد المنعم العيسى) وعنصر آخر، كما أصيب عناصر آخرون بجروح متفاوتة، في حين عاد مقاتلو جيش خالد لمواقعهم بعد الانتهاء من العملية”، وفق المصدر.

مقابل ذلك، قصفت فصائل المعارضة براجمات الصواريخ بلدة الشجرة (الخاضعة لسيطرة جيش خالد) دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا مدنيين جراء القصف.

وكانت فصائل المعارضة بمحافظة درعا قد شنت أول أمس، عملية عسكرية تحت مسمى “دحر العملاء”، والتي تستهدف مناطق سيطرة جيش خالد بريف درعا الغربي، إلا أن مقاتلي جيش خالد تصدوا لتلك العملية وأجبروا المعارضة على التراجع.

وتأسس جيش خالد في عام ٢٠١٦ من اندماج ثلاثة فصائل ( لواء شهداء اليرموك – حركة المثنى – وجيش المجاهدين)، ويسيطر على عدة بلدات بمنطقة حوض اليرموك منها ( الشجرة – تسيل – سحم الجولان ).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.