أوغلو: خارطة الطريق مع أمريكا بشأن منبج تشمل إخراج الوحدات.. وستطبق خلال 6 أشهر

أوغلو: خارطة الطريق مع أمريكا بشأن منبج تشمل إخراج الوحدات.. وستطبق خلال 6 أشهر

أفاد وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش #أوغلو) بأن خارطة طريق بشأن #منبج اتفق عليها أمس الاثنين مع نظيره الأمريكي (مايك #بومبيو) تشمل إخراج وحدات حماية الشعب من منبج، وسيتم تطبيقها خلال مدة لا تتجاوز الستة أشهر.

وأصدرت #الولايات_المتحدة و #تركيا بياناً مشتركاً أمس يفيد بأن الدولتين اتفقتا على خارطة طريق لمدينة #منبج خلال لقاء جمع بومبيو مع أوغلو في #واشنطن، دون الكشف عن تفاصيله.

وقال أوغلو بوقت لاحق إن “هناك تاريخاً محدداً بخصوص تطبيق خريطة طريق منبج، والأمر يتعلق بالخطوات المنفذة ميدانياً.. نتحدث هنا عن مدة أقل من 6 أشهر”.

وأضاف الوزير التركي: “سنعمل أولاً على معالم خارطة طريق من إخراج ب ي د (في إشارة إلى الوحدات) من منبج”. مشيراً إلى أن الخارطة المتفق عليها مع واشنطن تشمل “تطهير مدينة منبج من جميع التنظيمات الإرهابية، وتأسيس أمن واستقرار دائمين في المدينة”.

وبيّن المسؤول التركي أن الخارطة ستشمل ثلاثة مراحل “الاولى تتمثل بانسحاب الوحدات، والثانية سيتم خلالها وضع خطة لتطهير المؤسسات المحلية من عناصرها ولاحقاً ستتعاون الولايات المتحدة وتركيا في تشكيل مؤسسات محلية وأمنية في المدينة، والثالثة ستسير خلالها أمريكا وتركيا دوريات عسكرية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار بمنبج”، وفق المصدر.

وتسيطر #قوات_سوريا_الديمقراطية (نواتها #وحدات_حماية_الشعب) على مدينة #منبج، حيث تنتشر قوات أمريكية شاركت مع القوات السورية في انتزاع المنطقة من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منذ عامين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.