تركيا: “تطهير” منبج من الوحدات سيتم خلال 90 يوماً.. ثم مناطق شرق الفرات

تركيا: “تطهير” منبج من الوحدات سيتم خلال 90 يوماً.. ثم مناطق شرق الفرات

أفاد متحدث باسم الحكومة التركية بأن “تطهير” مدينة #منبج من #وحدات_حماية_الشعب سيتم خلال 90 يوماً وفقاً لخارطة الطريق التركية الأمريكية المتفق عليها هذا الأسبوع.

وقال المتحدث الحكومية (#بكر_بوزداغ) بتصريح نقلته وكالة الأناضول إنه سيتم “تطهير” مناطق شرق الفرات أيضاً من مسلحي الوحدات الكردية، التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية.

وأضاف المتحدث: “نفضل أن يكون هذا التطهير عبر تسوية سياسية. وإن لم تنته التهديدات الإرهابية في هذه المناطق فلتركيا حق الدفاع عن أمنها القومي”.

وكان وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش #أوغلو) قد بيّن أن خارطة الطريق المتفق عليها مع أمريكا ستشمل ثلاثة مراحل “الأولى تتمثل بانسحاب الوحدات، والثانية سيتم خلالها وضع خطة لتطهير المؤسسات المحلية من عناصرها ولاحقاً ستتعاون الولايات المتحدة وتركيا في تشكيل مؤسسات محلية وأمنية في المدينة، والثالثة ستسير خلالها أمريكا وتركيا دوريات عسكرية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار بمنبج”، وفق المصدر.

وتسيطر #قوات_سوريا_الديمقراطية (نواتها #وحدات_حماية_الشعب) على مدينة #منبج، حيث تنتشر قوات أمريكية شاركت مع القوات السورية في انتزاع المنطقة من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منذ عامين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.