مسؤولون من النظام يصلون إلى الحدود اللبنانية للإشراف على عودة اللاجئين إلى ريف دمشق

مسؤولون من النظام يصلون إلى الحدود اللبنانية للإشراف على عودة اللاجئين إلى ريف دمشق

سليمان مطر – ريف دمشق

وصل مساء أمس مسؤولون من النظام إلى نقطة #المصنع الحدودية مع #لبنان، لمرافقة عشرات اللاجئين العائدين إلى #الغوطة_الغربية، بعد سماح النظام لهم بذلك، حيث ستكون هذه هي الدفعة الأولى وستليها دفعات أخرى، إلى أن يصل العدد إلى أكثر من ألف لاجئ.

الناشط محمد سليمان ذكر لموقع الحل أنّ العميد غسان بلال (مدير المكتب الأمني للفرقة الرابعة، والمسؤول المباشر عن ملف مدينة #معضمية_الشام في الغوطة الغربية بريف #دمشق)، و أكرم جميلي (مسؤول المصالحة في المدينة) وصلوا أمس إلى نقطة المصنع الحدودية بين سوريا ولبنان، لاستقبال ومرافقة 63 لاجئاً من أهالي المدينة قرروا العودة إلى سوريا بعد سنوات من اللجوء .

وأضاف المصدر أنّ اللاجئين الذين قرروا العودة “تجاوز عددهم الألف، وسيتم إعادتهم على دفعات، بتنسيق بين قوات النظام والحكومة اللبنانية، وستقوم قوات النظام بعمل تسوية أمنية لهم قبل السماح لهم بدخول معضمية الشام”.

تجدر الإشارة إلى أنّ عملية إعادة اللاجئين السوريين من لبنان باتت أكثر جديةً، بعد عودة المئات إلى #بيت_جن في الغوطة الغربية، و إلى منطقة #القلمون الغربي بريف دمشق، إضافةً لهذه الدفعة من مدينة المعضمية، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.