“أنقذوا 9 آلاف مدني وليس هناك من ينقذهم”: الدفاع المدني يطالب بمساعدة المئات من متطوعيه المحاصرين في درعا

“أنقذوا 9 آلاف مدني وليس هناك من ينقذهم”: الدفاع المدني يطالب بمساعدة المئات من متطوعيه المحاصرين في درعا

محمد عمر – درعا

نفذ عناصر الدفاع المدني السوري في مدينة #درعا، يوم أمس، وقفة للفت أنظار المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك العاجل من أجل إنقاذ المحاصرين من متطوعي المنظمة في محافظة درعا.

ونُشر على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر فيه قرابة 15 متطوعاً وهم يوجهون رسائل للعالم، مفادها بأن “أصحاب الخوذ البيضاء ما يزالون في المنطقة الجنوبية، حيث يتراوح تعدادهم بحوالي 750 عنصراً خرج منهم للأردن 75”.

وقال عناصر الدفاع المدني في التسجيل: : “نحن أولاد البلد وقمنا بخدمنا أهالي البلد، ولم نخدم أي عسكري أو فصيل، ولا ننتمي لأي جماعة أو أي حزب، ونحن من الشعب السوري وللشعب السوري، وإن صفة الإرهاب التي أطلقها النظام السوري علينا غير موجودة فينا”، وفق ما ورد.

وناشد عناصر الدفاع المدني المجتمع الدولي بمساعدة العناصر المحاصرين بمحافظة درعا، حيث أنقذ عناصر الدفاع المدني بمدينة درعا حياة أكثر من 9 آلاف شخص مدني، أما اليوم لا يوجد من ينقذهم ويساعدهم على الخروج لمكان آمن.

يُشار إلى أن عدداً من متطوعي الدفاع المدني السوري خرجوا قبل يومين من محافظة القنيطرة باتجاه إسرائيل ومنها للأردن، حيث استقروا بمخيم الأزرق بانتظار إجلائهم لعدة دول أوربية، بينما ما يزال العدد الأكبر منهم محاصر بمحافظة درعا، بسبب سيطرة قوات النظام على الشريط الحدودي مع الأردن ولوجود أكثر من 10 حواجز للنظام على الطريق الواصل بين محافظتي درعا والقنيطرة، ما يهدد حياة مئات العناصر سواء بالاعتقال أو بالتصفية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.