حمزة فراتي – موقع الحل

بدء النظام وبإشراف بعض المهندسين الروس، بترميم وإصلاح جسر مدينة #الميادين (شرقي دير الزور) لإعادة افتتاحه بين مناطق سيطرته في الضفة الشرقية ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في الضفة الغربية.

وقال سعد الحمد (من سكان الميادين) لموقع الحل إن “عملية إعادة ترميم #الجسر، جاءت بعد تنسيق مباشر بين قوات النظام وقسد، حيث يشرف على العمل مهندسين روس مختصين بترميم وتركيب الجسور، إضافة إلى مختصين وعدد كبير من العمال من أبناء المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أنه “سيتم الانتهاء من عمليات إصلاح الجسر قبل نهاية العام الجاري، بحسب بعض العاملين، ليصل منطقتي الجزيرة الخاضعة لسيطرة قسد، ومنطقة الشامية الخاضعة لسيطرة قوات النظام والقوات الرديفة له، بذلك تقل كلفة النقل للمدنيين بين طرفي النهر عبر الطرادات، إضافة لتجنب عمليات الغرق بالنهر أيضاً”، حسب تعبيره.

ولفت المصدر إلى أنه “سيتم استخدام الجسر بعد إعادة تأهيله كمعبر #تجاري ومدني بين من مناطق قسد ومناطق النظام، بحسب ما صرح أحد ضباط النظام العاملين بإصلاحه وترميمه”.

يشار إلى أن طائرات التحالف الدولي استهدفت أغلبية جسور محافظة دير الزور في عام 2016 من أجل عزل مناطق الشامية عن الجزيرة وقطع الطريق عن إمدادات تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) آنذاك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.