حمزة فراتي – موقع الحل

عُقد اجتماع، مساء أمس، بريف #ديرالزور الشرقي بين قيادات من قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) ومجلس #ديرالزور المدني ووجهاء بعض العشائر في المنطقة، لمناقشة ذهاب وفد من #قسد إلى #دمشق.

وقال محمد الحساني (من بلدة #الصور) لموقع الحل، إن “الاجتماع عُقد في البلدة، وقد حضره ممثلون عن عشائر #العكيدات والبكارة والجبور والبو فريو، وقادات من قسد بينهم أحمد الخبيل (الملقب أبوخولة قائد مجلس ديرالزور العسكري)، إضافة إلى غسان اليوسف (رئيس المجلس المدني) أيضاً، لمناقشة آخر التطورات على الساحة السياسية في المنطقة بعد ذهاب وفد من قسد إلى دمشق”.

أضاف المصدر،أنه أُلقيت عدة كلمات خلال الاجتماع باسم قسد ومجلس دير الزور المدني وكلمات من شيوخ ووجهاء العشائر، موضحين فيها للعامة ما تم التوصل إليه أثناء زيارة الوفد لدمشق، حيث تحدث رئيس المجلس المدني (غسان اليوسف) بكلمته عن “الخصوصية التي تتمتع بها محافظة ديرالزور وهي المكون العشائري”. مؤكداً للحضور أنه “لا يوجد شيء من تحت الطاولة” وفق زعمه، وأن “كل ما تم تناوله مكشوف، ففحوى الحوار بين الوفد وممثلين من حكومة النظام هو التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة”، على حد قوله.

اتصالاً بذلك، نفى أبو خولة (قائد مجلس ديرالزور العسكري) كل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مفادها تسليم قسد لكافة مناطق سيطرتها للنظام. مشيراً إلى أنهم “مع حصول حل سياسي ينهي الصراع في المنطقة” وفق المصدر.

إلى ذلك، أكد خيري محمد (رئيس العلاقات العامة في القطاع الجنوبي لدير الزور) أن الهدف من الاجتماع “كان إيصال الفكرة الصحيحة للمواطنين حول الاجتماع الذي دار مؤخراً مع حكومة النظام في دمشق”. مضيفاً: “مهمتنا أن ننقل لهم ما حصل بكل شفافية، لأنه من حقهم أن يكونوا على دراية تامة بكل ما يدور على الساحة السياسية”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.