بسبب “خلاف بين الروس والدفاع الوطني”: معبر قلعة المضيق مغلق بوجه الأهالي الساعين لزيارة أقاربهم في العيد

بسبب “خلاف بين الروس والدفاع الوطني”: معبر قلعة المضيق مغلق بوجه الأهالي الساعين لزيارة أقاربهم في العيد

هاني خليفة – حماة

حُرم الأهالي في مناطق سيطرة النظام من زيارة أقاربهم في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة، خلال أيام #عيد_الأضحى، وذلك بسبب استمرار إغلاق معبر #قلعة_المضيق – #السقيلبية في ريف حماة الغربي.

وقالت هدى الحسين (من سكان بلدة #كرناز الخاضعة لسيطرة النظام بريف حماة)، لموقع الحل، إن “إغلاق المعبر حرمني من زيارة أمي وأبي وإخوتي الذين أتوا من #تركيا بعد غياب خمس سنوات، إلى مناطق سيطرة المعارضة، إلا أن إغلاق المعبر حرمني الخروج من بلدتي إلى قلعة المضيق”. متمنيةً أن يفتح المعبر قبل انتهاء إجازة أهلها وعودتهم إلى تركيا.

وأوضحت الحسين أن الكثير من الأهالي كانوا ينتظرون قدوم العيد حتى يخرجوا لرؤية أقاربهم في مناطق سيطرة المعارضة، إلا أن قوات النظام تستمر بإغلاق المعبر لليوم العاشر على التوالي، دون معرفة السبب.

من جهتها، بينت مصادر محلية أن سبب الإغلاق هو خلاف بين عناصر من القوات الروسية والفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، إذ تحاول القوات الروسية إدارة المعابر التي تربط مناطق النظام بمناطق المعارضة.

ويعتبر معبر قلعة المضيق – السقيلبية من أهم المعابر المدنية والتجارية بالنسبة للنظام أو المعارضة، كونه يعتبر تجارياً ومدنياً في آنٍ واحد، إلا أن معبر #مورك يعتبر تجارياً فقط وهو مغلق أيضاً منذ عشرة أيام. في حين يتخوف سكان مناطق سيطرة المعارضة وسيطرة النظام من تأثير إغلاق المعابر على أسعار المواد المتبادلة بين مناطق الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.