النظام يوقع اتفاقية مع طهران تسمح بإبقاء القوات الإيرانية في سوريا وإعادة بناء الجيش

النظام يوقع اتفاقية مع طهران تسمح بإبقاء القوات الإيرانية في سوريا وإعادة بناء الجيش

أفاد إعلام رسمي إيراني بأن النظام السوري وقع مع #طهران اتفاقية لإعادة بناء “الجيش السوري” خلال زيارة أجراها وزير الدفاع الإيراني (#أمير_حاتمي) إلى دمشق، التقى خلالها رئيس النظام (بشار #الأسد).

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية إن الاتفاقية التي وقعتها الدولتان “تهدف إلى تعزيز البنى التحتية الدفاعية في سوريا التي تعتبر الضامن الأساسي لاستمرار السلام والمحافظة عليه.. وتسمح بمواصلة التواجد الإيراني في سوريا”.

ولم يذكر إعلام النظام من جهته أي تفاصيل حول الاتفاقية، واكتفى بالقول إن وزير الدفاع بحكومة النظام (علي عبد الله أيوب) وقع مع نظيره الإيراني “اتفاقية تعاون مشترك بين جيشي البلدين”.

وتأتي زيارة حاتمي الهامة إلى دمشق، في وقت تتحدث فيه روسيا عن مؤشرات لضربة أمريكية ضد النظام، وقبل أيام على قيام الرئيس التركي (رجب طيب إردوغان) بزيارة إيران.

وحذّرت موسكو من أن قوات المعارضة في إدلب بالتعاون مع منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني) والمخابرات البريطانية “تعمل على استفزاز كيميائي كذريعة لضربة أمريكية فرنسية بريطانية على سوريا”، بحسب زعمها.

وقال نائب المتحدث باسم حلف الناتو (ديلان وايت) أمس، بتصريح لوكالة نوفوستي الروسية إنه “منذ بداية الأزمة استخدم النظام السوري بصورة متكررة الأسلحة الكيميائية ضد شعبه، وهذه الهجمات البشعة أسفرت عن معاناة إنسانية مرعبة، كما تجري انتهاكات للقرارات المتعددة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية التي صدقت عليها سوريا عام 2013”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.