جوان علي- القامشلي

أشار مصدر قيادي من حزب الاتحاد الديمقراطي إلى احتمالية حدوث لقاء ثالث بين ممثلين عن #مجلس_سوريا_الديمقراطية والنظام السوري خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن “اللقاءات حتى الآن، لم تصل إلى مستوى المفاوضات بل اقتصرت على نقل الأفكار فقط”.

وبحسب سيهانوك ديبو (مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي) فإن “هناك إمكانية لعقد لقاء ثالث بين وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والحكومة السورية، خلال فترة قريبة، لاستكمال مناقشة الأوضاع”. مؤكدا أن “اللقاءات لم تصل إلى مستوى المفاوضات إذ لا منجز يذكر حتى الآن، إنما لا تزال في مرحلة نقل الأفكار”، بحسب قوله.

وأكد ديبو أن اللقاءات السابقة “تمت مع جهة حكومية شرعية وشخصيات على مستوى القرار”، على حد تعبيره. مشدداً على أن “الوفد يشارك في اللقاءات كمجلس سوريا الديمقراطية وليس كوفد عن الإدارة الذاتية، وأنه يمثل الإدارات الذاتية والمدنية المعلنة في الشمال السوري، إضافة إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية “.

وكان وفد من مجلس سوريا الديمقراطية قد عقد لقاءين متتاليين مع النظام السوري خلال أقل من شهر، كان من نتائجهما أن توصل الجانبان إلى تشكيل لجان لمعالجة الشؤون الخدمية، ولجنة معنية بوضع آلية لعقد اللقاءات بين الطرفين. فيما أشارت قيادات من أحزاب الإدارة الذاتية إلى اجتماع وفدين مختصين من الجانبين لمناقشة العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية و قانون الإدارة المحلية للنظام، بغية الخروج بحل يرضي الجانبين.

يشار إلى أن حملة اعتقالات طالت العشرات من مرشحي النظام لانتخابات الإدارة المحلية في مناطق #الإدارة_الذاتية، وذلك فور انتهاء الجولة الثانية من اللقاءات بين الجانبي، ما تزامن مع انباء عن حدوث خلافات بين الجانبين وفق ما نقلته مصادر إعلامية كردية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.