استعداداً لـ”المعركة الأخيرة”: التحالف يجلب زوارق حربية لقاعدته العسكرية قرب هجين بديرالزور

استعداداً لـ”المعركة الأخيرة”: التحالف يجلب زوارق حربية لقاعدته العسكرية قرب هجين بديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

جلبت قوّات التحالف الدولي، أمس، عدداً من الزوارق الحربيّة إلى القاعدة العسكريّة المؤقتة التي أنشأتها بالقرب من مدينة #هجين بريف #دير_الزور الشرقي، تحضيراً للمعركة التي روجت لها قوّات سوريا الديمقراطية (#قسد) خلال الأيام القليلة الماضية، للسيطرة الكاملة على المدينة.

وقال عبدالله الجميلي (من سكان مدينة هجين) لموقع الحل إن “الزوارق الحربيّة التي وصلت إلى القاعدة الجديدة، هي الدفعة الثانية من هذا النوع، حيث وصلت الدفعة الأولى إلى حقل العمر النفطي قبل نحو ستة أشهر، ولم يتم استخدامها إلى الآن”.

وأضاف المصدر، أن “عناصر التنظيم المتواجدين في المدينة، قاموا بإنشاء سواتر رملية في محيطها من جهة البادية، ونشروا العديد من القناصات أيضاً على الأبنية العالية، كما أعلنوا الجاهزية القتالية العالية لكافة العناصر المتواجدين في المنطقة”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال شون روبرتشون (المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ) لصحيفة الشرق الأوسط إنّ معركة هجين “ستكون قاسيّة، ويُمكن أن تستمر ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر”. مؤكدًا أنَّ “التحالف وقسد، يُعززان المكاسب استعدادًا للمرحلة الثالثة والأخيرة من عملية التجنيد، حيث يتحصّن أكثر من ألف مقاتل من التنظيم بمن فيهم مقاتلين أجانب، وتُعد هذه المنطقة آخر معقل للتنظيم هناك”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.