الهند تعلن عن استعدادها تقديم 25 مليون دولار للمشاركة بعملية “إعادة الإعمار” في سوريا

الهند تعلن عن استعدادها تقديم 25 مليون دولار للمشاركة بعملية “إعادة الإعمار” في سوريا

أعلن رئيس اتحاد المصدرين الهندي (جاميش كومار جوبتا) أن “باستطاعة #الهند تقديم ٢٥ مليار دولار، كجزء من التكاليف الإجمالية “لإعادة إعمار سوريا”، بحسب ما نقل موقع هاشتاغ سوريا.

وقال كومار جوبتا، خلال لقائه مع “اتحاد غرف التجارة السورية” و”غرفة الصناعة بدمشق” إن “هذه #الأموال تتنوع بين عقود تخص قطاعات الكهرباء والصحة والأغذية والبيتروكيمياء وغيرها”.

وشارك وفد تجاري هندي في فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ٦٠، حيث عقد الوفد ندوة حملت بعنوان “ملتقى رجال الأعمال السوري – الهندي”. للتعريف بالمساهمات المستقبلية لرجال الأعمال الهنود في سوريا.

وقال المدير الإداري لاتحاد الصناعات الهندية CII “سوكمار”، إن “رجال الأعمال الهنود يواجهون صعوبة في التعاملات البنكية ونقل الأموال بين البلدين، وغير ذلك لا مشاكل تذكر، ونسعى للمشاركة في كافة القطاعات التجارية والخدمية وإعادة الإعمار”.

أكد أحد التجار الهنود، أنهم يضطرون لإرسال الأموال إلى سوريا عبر #لبنان أو دبي، “وهي مشكلة نواجهها في التعاملات التجارية مع السوريين”، بحسب قوله.

وشارك في “معرض دمشق الدولي” قرابة ٣٠ شركة هندية، حيث يوجد قرابة ٨٠ عضو من كل قطاع صناعي وتجاري، ومن مختلف الاختصاصات كالإنشاء والإعمار والزراعة والأغذية والصحة والطاقة وغيرها”، بحسب ما أعلن السفير الهندي في دمشق “مان موهان بانوت”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.