أعلن النظام السوري مساء الأمس إنهاء تواجد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على حدود محافظتي #حمص و #دير_الزور الإدارية حتى منطقة #التنف جنوباً الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وكالة سانا الرسمية إن قوات الجيش النظامي بالتعاون مع العناصر الموالية “أنهت تمشيط مساحات جغرافية واسعة في البادية السورية انطلاقاً من عدة محاور حيث تحركت القوات العاملة في ديرالزور من منطقة #هريبشة بمحاذاة الحدود الإدارية لمحافظة حمص حتى محيط حقل #التنف جنوباً كمحور أول”.

وأضاف المصدر أن “وحدات أخرى من الجيش تحركت من قرية الفيضة وحتى السخنة غربا كمحور ثان. بينما شهد محور القوات العاملة في بادية السخنة ملاحقة لفلول إرهابيي داعش.. وعمليات عسكرية على نطاق ومساحات واسعة استعادت خلالها مناطق الرشوانية والطرايم والنيارية بعد الالتقاء مع القوات القادمة من بادية ديرالزور”، وفق تعبير المصدر.

وتابع المصدر ذاته أن “وحدات الجيش والقوات الرديفة فرضت قوة نارية على مساحات واسعة وتحديداً عند شريط الحدود الإدارية بين ديرالزور وحمص لإحاطة فلول داعش وتدمير ما تبقى لديهم من عربات وأسلحة متوسطة وخفيفة”، بحسب وصفه.

ويسعى النظام السوري إلى إنهاء تواجد تنظيم داعش بشكل تام في منطقة البادية غرب نهر الفرات، فيما تقوم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) -بدعم أمريكي- بشن حملة عسكرية شرق الفرات، تقول إنها ستكون الأخيرة ضد داعش، بهدف القضاء على آخر عناصر التنظيم الموجودين في المنطقة قرب الحدود العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.