بعد تزويد النظام بـ إس 300: إسرائيل تتعهد بمواصلة عملياتها في سوريا

بعد تزويد النظام بـ إس 300: إسرائيل تتعهد بمواصلة عملياتها في سوريا

تعهدت #إسرائيل بمواصلة عملياتها العسكرية في سوريا ضد النفوذ الإيراني عقب اتخاذ موسكو قراراً بتزويد النظام السوري بصواريخ إس300 المضادة للطيران رداً على حادثة سقوط الطائرة الروسية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) “سنواصل العمل على منع ترسيخ الوجود العسكري الإيراني في سوريا وسنواصل التنسيق العسكري بين جيش الدفاع الإسرائيلي والجيش الروسي”.

وأضاف نتنياهو “على مدى الأعوام الثلاثة الماضية حققت إسرائيل نجاحاً كبيراً في منع ترسيخ الوجود العسكري الإيراني في سوريا والمحاولات الإيرانية لنقل أسلحة قتالية إلى #حزب_الله في لبنان”.

وذكر مدير المخابرات الإسرائيلية السابق (#عاموس_يدلين) بوقت سابق اليوم أنه إذا جرى تشغيل منظومة الدفاع الجوي (إس-300) من قبل النظام السوري فإنها ستكون هدفاً لـ #إسرائيل وسيتم ضربها.

وكتب يدلين في تغريدة على تويتر “إذا كان من المقرر أن يشغل الروس أنظمة إس-300 فهذا ليس جديدا، هم يشغلون إس-400 الأكثر تقدما في سوريا منذ أكثر من عامين ولم يفتحوا النار على الطائرات الإسرائيلية. أما إذا تم تشغيل البطاريات من قبل السوريين، فإن إسرائيل سوف تعرف كيف تضربها وسوف تتضرر سمعة أنظمة الدفاع الجوي الروسية”.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة