السيناتور الجمهوري الأمريكي البارز غراهام يتهم ابن سلمان “المارق” بقتل خاشقجي

السيناتور الجمهوري الأمريكي البارز غراهام يتهم ابن سلمان “المارق” بقتل خاشقجي

اتهم السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز (ليندزي غراهام) ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) بإصدار الأمر لقتل الصحفي السعودي (جمال خاشقجي) الذي اختفى أثره بعد أن دخله قنصلية بلده في اسطنبول.

وقال غراهام في مقابلة مع فوكس نيوز “لا شيء يحدث في السعودية دون علم محمد بن سلمان.. لقد كنت أكبر مدافع عنهم في مجلس الشيوخ الأمريكي… هذا الرجل أداة هدم. دبر قتل هذا الرجل في قنصلية بتركيا وتتوقعون مني أن أتجاهل ذلك. أشعر بأنه جرى استخدامي وبسوء المعاملة. بالنسبة لي محمد بن سلمان شخصية فظيعة. لا يمكن أن يكون زعيماً على الساحة العالمية مطلقاً”.

وكان الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) قد ذكر بوقت سابق بعد حديث مع العاهل السعودي (الملك سلمان) أن “قتلة مارقين” ربما قتلوا الصحفي السعودي. وعلّق غراهام على ذلك التصريح بالقول “إنهم ليسوا قتلة مارقين وإنما ولي عهد مارق.. سأعلق مبيعات الأسلحة ما دام في الحكم”.

وغراهام مرشح سابق للرئاسة وهو شخصية ذات وزن كبير في الحزب الجمهوري، ويحظى باحترام أعضاء حزبه وشخصيات كثيرة في الحزب الديمقراطي المعارض أيضاً.

وأفاد وزير الخارجية الأمريكي (مايك #بومبيو) الذي يزور السعودية بأن القادة السعوديين “نفوا بشدة أي علم لديهم بما حدث في قنصلية بلادهم في اسطنبول أثناء زيارة الصحفي البارز جمال خاشقجي لها هذا الشهر”.

وقال ترامب بوقت لاحق اليوم في مقابلة على فوكس نيوز أيضاً لدى سؤاله عن خاشقجي إن “الأمر يعتمد على ما إذا كان الملك أو ولي العهد يعلمان به أم لا، وفي رأيي فإن المهم معرفة ما حدث وليس ما إذا كانا يعلمان به أم لا. إذا كانا يعلمان فسيكون ذلك سيئاً”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.