ترامب يطالب بدليل “بالصوت والصورة” بقضية خاشقجي.. واتهامات له بالتحول لـ “بوق” للسعودية

ترامب يطالب بدليل “بالصوت والصورة” بقضية خاشقجي.. واتهامات له بالتحول لـ “بوق” للسعودية

طالب الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) #تركيا بدلائل بـ “الصوت والصورة” في قضية اختفاء الصحفي السعودي (جمال #خاشقجي)، لكنه نفى في المقابل خلال حديث للصحفيين أنه “يحاول توفير غطاء للسعوديين”.

وقال ترامب في تصريح صحفي نقلته رويترز “أريد فحسب معرفة ما حدث… أنا لا أوفر غطاء على الإطلاق.. طلبنا الحصول عليه (الدليل بالصوت والصورة) إن كان موجوداً … لست متأكدا حتى الآن أنه موجود. قد يكون موجودا على الأرجح .. محتمل”.

وذكر ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس أنه “لا يريد الابتعاد عن السعودية”،  مشيراً إلى أنه “فقط في حال تورط القيادة العليا للعائلة السعودية المالكة فسيجد من الضروري تطبيق أي نوع من العقوبات ضد السعودية”.

وكتبت السيناتور الديمقراطية البارزة (#إليزابيث_وورن) في تغريدة على تويتر “قد أنقذ السعوديون مشاريع ترامب التجارية الفاشلة لسنوات. كم تلقى من المال؟ ما هو الثمن الذي يجعل الرئيس يتصرف وكأنه أحد أبواق الملك السعودي؟ يجب على ترامب نشر الإفصاح الضريبي الخاص به حتى نتمكن من معرفة ذلك”، وفق قولها.

وتملك وورن وزناً كبيراً في الحزب الديمقراطي، وكانت مساندة رئيسية للمرشحة هيلاري كلينتون، ومن المعتقد أنها تريد الترشح عن حزبها في انتخابات 2020 ضد ترامب، وفق محللين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.