دير الزور: غارات التحالف توقع عشرات الضحايا بينهم أطفال.. وداعش يستعيد السوسة والباغوز فوقاني

دير الزور: غارات التحالف توقع عشرات الضحايا بينهم أطفال.. وداعش يستعيد السوسة والباغوز فوقاني

حمزة فراتي – موقع الحل

استهدف طيران التحالف الدولي، مساء أمس، بعدة غارات، قرية السوسة بريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور) ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين ضمنهم أطفال.

وقال فيصل السيد (من سكان البوكمال) لموقع الحل، إن “الغارات استهدفت منازل المدنيين في حي البوبدران، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، أربعة منهم من عائلة واحدة (الأب والأم وطفلين) إضافة لجرح أكثر من 22 آخرين ودمار كبير في المنازل”.

وأضاف المصدر، إن “التنظيم يمنع إسعاف الجرحى لخارج مناطق سيطرته، باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بحجة وجود مراكز ميدانية طبية في مناطقه تهتم بالجرحى”.

ولفت المصدر إلى أن “غارات لطيران التحالف الدولي، استهدفت منازل المدنيين في مدينة #هجين أواخر الأسبوع الماضي، مخلفة دماراً كبيراً ومقتل أكثر من ثمانية مدنيين غالبيتهم من الأطفال وجرح آخرين”.

من جهة أخرى، استعاد التنظيم السيطرة بشكل كامل على بلدتي السوسة و #الباغوز_الفوقاني، مستغلاً غياب طيران التحالف لسوء الأحوال الجوية (الغبارالشديد) التي تشهدها المنطقة لليوم الثالث على التوالي، حيث “استحوذ على قرابة 13 آلية عسكرية وكميات كبيرة من الذخائر بعد هروب عناصر قسد من المكان، كما تمكن من أسر تسعة عناصر آخرين أيضاً”، وفق المصدر.

ويعيش الأهالي المحاصرون في مدينة هجين وقرى السوسة والباغوز، أوضاعاً إنسانية غاية في الصعوبة، نتيجة المعارك المستمرة بين قسد والتنظيم والقصف الجوي المتواصل من قبل طيران التحالف الدولي، في ظل عجز طبي تام تعيشه المناطق المذكورة ضاعف من معاناتها، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.