المرصد: جيش الإسلام بعفرين.. “مواطن رفض بيعهم الزيت بنصف سعره فسجنوا طفلته واغتصبوها”

المرصد: جيش الإسلام بعفرين.. “مواطن رفض بيعهم الزيت بنصف سعره فسجنوا طفلته واغتصبوها”

أفاد تقرير حقوقي بأن #جيش_الإسلام يجبر المواطنين في منطقة #عفرين على بيعه زيت الزيتون بنصف سعره، حيث عمد حتى الآن إلى شراء 100 ألف تنكة، بقيمة 8500 للتنكة الواحدة، بدلاً من سعرها الأصلي 16 ألف ليرة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المعترضين على عمليات البيع يتعرضون لانتهاكات تتضمن الاعتقال المباشر أو اعتقال الأقارب، حيث يزجهم الفصيل في سجن البستان الذي يشبه سجن التوبة سيء الصيت الذي كان افتتحه جيش الإسلام في الغوطة.

ووثق المرصد حادثة أولى فرض فيها جيش الإسلام على أحد المواطنين شرط الحصول على 45% من إنتاج مزرعته مقابل أن يفرج عن ابنه، بعد أن لفق له تهمة التعاون مع وحدات حماية الشعب لابتزاز الأب.

وعمد جيش الإسلام في حادثة أخرى إلى اعتقال ابنة مواطن (طفلة يبلغ عمرها 17 عاماً)، بالهدف ذاته، لكن الاعتقال لم يدم أكثر من لمدة ثمانية أيام “ليس بسبب تقديم الأب تنازلات بل بسبب اعتداء أحد العناصر على الفتاة جسدياً واغتصابها”.

وأضاف المرصد أنه بعد الحادثة “حاول جيش الإسلام استيعاب الموقف والتوضيح لوالدها بأنه عمل فردي، إلا أن الأب لم يتقبل الأمر وأمعن جيش الإسلام في إذلال الرجل بمحاولة لإقناعه بتزويج ابنته للمعتدي، لحين تمكن الرجل مع عائلته من الفرار من عفرين إلى منطقة منبج، ليعمد جيش الإسلام للسيطرة على منزل المواطن المهجَّر والاستيلاء على مزرعته وممتلكاته بذريعة تعاملهم مع القوات الكردية” وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.