اللاذقية – سلمى الخال

انتشرت في اللاذقية حكاية الشاب مهند ابن قرية سيانو الذي أعلن فجأة بأن الله وهبه حكمة وأسرار النبي سليمان بن داوود، وأنه قادر على أمور خارقة مثل (فتح النصيب و جلب الرزق وكشف مس الجن) وغيرها من المعضلات التي خصص لها رقم واتساب للتواصل مع تحديد مواعيد للعمل واستقبال الحالات المستعصية التي يزداد عددها يوماً بعد آخر.

مهند المولود عام 1992 والذي يقطن في مدينة #اللاذقية ويعمل في محل صغير لبيع وحدات ومستلزمات الهاتف الخليوي، أطلق أولى حملات التعريف بنفسه مؤخراً عبر منشور على صفحة “سوق اللاذقية للمستعمل” ، وأكد أنه لم يكن من المؤمنين بادئ الأمر بهذه الأمور، إلا أن أصابته بمرض خطير عجز عنه الأطباء كانت سبباً لإيمانه عندما زاره في الحلم رجل وقور وأعطاه حكمة النبي سليمان التي ساهمت بشفاءه.

شفاء الأمراض يعتبر أبرز إنجازات مهند الذي تحدث عن معجزته بشفاء شاب من مرض السرطان في طرطوس دون دليل على ذلك، لكن اللافت أنه يرفض تلقي المال مقابل خدماته إلا أنه يقبل به بعد إلحاح المريدين الذين يقصدونه من المغرب ولبنان ويتواصلون معه أيضا من دول اوروبية عديدة بالإضافة إلى زبائنه المحليين على طول الشريط الساحلي على حد قوله.

ولا تعتبر حالة مهند الأولى من نوعها في اللاذقية وطرطوس التي ينتشر فيها المشعوذون والدجالون بشكل لافت، دون وجود اي تحرك من النظام لضبط هذه الظاهرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.