بعد مهاجمة الحدث ووصفه بأنه “إهانة للمرأة”.. منظمة حفل “ملكة جمال القامشلي” تعتذر

بعد مهاجمة الحدث ووصفه بأنه “إهانة للمرأة”.. منظمة حفل “ملكة جمال القامشلي” تعتذر

جوان علي – القامشلي

قدمت منظمة “حفل ملكة جمال #قامشلي”، الاعتذار على خلفية تنظيمها للحفل، وذلك بعد يومين من مطالبة مسؤولين منظمي الحفل بـ”الاعتذار” على ما وصفوه بـ”الإهانة بحق المرأة وتشويه صورتها”، على حد تعبيرهم

وقالت هيلين عثمان (منظمة حفل ملكة جمال قامشلي): “أعتذر من #الإدارة_الذاتية، لخرقي القانون والتشريعات الخاصة بالإدارة وذلك بخصوص حفل ملكه جمال القامشلي”، وفق ما نقله نشطاء.

ولا تزال قضية تنظيم حفل ملكة جمال قامشلي تتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين من رآها “خطوة جديدة قد تساهم في التخفيف عن الناس مما عانوه في السنوات الماضية”، وبين من وجدها “غير ملائمة في مثل هكذا ظروف استثنائية تمر بها البلاد”.

وكان عدد من الشخصيات العامة والسياسية قد علق على تنظيم الحفل، كان أخرهم ألدار خليل (مسؤول العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي) الذي اعتبره “إجراء يتنافى مع أخلاق الشعب والظروف التي يعيشها في هذا التوقيت”، على حد قوله. معتبراً ما يحدث “إهانة حقيقة للمجتمع والمرأة، ومحاولة لتحويلها لسلعة”، بحسب وصفه. مطالباً إياهم بـ”الاعتذار”.

وعلق يوسف خالدي (ناشط) على الحدث بالقول إن “الحياة جميلة ولا يمكن تأطيرها بأحكام أخلاقية، تستمد نفسها من تصورات مسبقة، هي في أغلبها مشوهة”. داعيا إلى أن “نترك مجتمعاتنا تختار قيمها كما هي، دون أن نحدد للمواطنين طريقة عيشهم ولا فهمهم للحياة”، وفق تعبيره.

وتقول مؤسسات المجموعة التي تسمي نفسها “جميلات روجآفا” إنها “تأسست على فكرة تغيير واقع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من الترفيه وإضاعة الوقت، إلى شيءٍ مفيد و قَيّمْ، تستطيع من خلاله تغيير واقع المجتمع المعاش”. وأن المجموعة سبق أن نظمت “مسابقات فنية و ثقافية لتجمعات إضافة إلى التركيز على نشاطات إنسانية كتبني العديد من العمليات الجراحية و حملات لتقديم المساعدات المادية للفقراء في فترات الأعياد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.