معلقاً على اغتيال خاشقجي: سياسي تركي بارز يشبه العائلة السعودية الحاكمة بأسامة بن لادن

معلقاً على اغتيال خاشقجي: سياسي تركي بارز يشبه العائلة السعودية الحاكمة بأسامة بن لادن

الحل السوري – وكالات

شبه سياسي تركي بارز العائلة الحاكمة في المملكة السعودية بزعيم تنظيم القاعدة السابق (أسامة بن لادن) في تعليق على جريمة اغتيال الصحفي السعودي (جمال #خاشقجي) في قنصلية بلاده بأنقرة.

وقال زعيم حزب الحركة القومية التركية المعارض (دولت بهتشه لي) إن “المسؤولين السعوديين يختلقون الذرائع، يرتكبون أخطاء وراء أخطاء بسبب الارتباك الناجم عن شعورهم بالذنب، المجني عليه والمشتكي واضحان، وساحة الجريمة معلومة. من خنق خاشقجي وقطع جسده وأذابه باستخدام حمض الأسيد معروفون، ومن ساق الجناة إلى فعلتهم واضح. إن القتلة السعوديين الذي دخلوا تركيا بأدوات الجريمة برفقة خبير الطب الشرعي، كانوا بشكل جلي جزءا من خطة وحشية”.

وأضاف المسؤول في تصريح نقلته الأناضول: “إن كان المرحوم خاشقجي ارتكب جرما ما، أفلا ينبغي أن يمثل أمام المحكمة؟ فكيف لدولة وهي تتحكم بالأراضي المقدسة، أن تصل إلى نقطة تلجأ من خلالها إلى وسائل الإرهاب. ما الفرق بينهم وبين ذهنية أسامة بن لادن (زعيم تنظيم القاعدة)؟ وما فرق هذه الدولة عن (تنظيم القاعدة)؟”، وفق تعبيره.

وخلص تقرير للمخابرات الأمريكية بأن ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) يقف وراء جريمة قتل خاشقجي، وهو ما نفته المملكة، مشددة على “رفضها القطعي لتلك المزاعم”، وفق ما جاء على لسان وزير خارجيتها اليوم.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.