جاءت لإدلب استجابة لوعد بالزواج عبر الانترنت: امرأة أرجنتينية تخرج من سوريا بعد عامين من الخطف

جاءت لإدلب استجابة لوعد بالزواج عبر الانترنت: امرأة أرجنتينية تخرج من سوريا بعد عامين من الخطف

الحل السوري – وكالات

أكدت مصادر محلية في #إدلب أن امرأة أرجنتينية جاءت إلى سوريا منذ عامين بعد اختطافها لمدة عامين في #إدلب -التي دخلتها لـ “مقابلة أسرة رجل سوري وعدها بالزواج”- أصبحت منذ يوم السبت خارج سوريا.

وتعرفت المواطنة الأرجنتينية (نانسي روكسانا بابا – 54 عاماً) على رجل سوري في عام 2013 عبر الانترنت، وبعد أن وعدها بالزواج قدمت إلى تركيا، ومنها في 2016 إلى إدلب بعد “مقابلة أسرة الرجل” بحسب ما أخبرها.

وأفاد مسؤول يعمل مع حكومة الإنقاذ (التابعة لتحرير الشام) التي تنشط في إدلب (#بسام_صهيوني) أنه فور دخول المرأة إلى إدلب حينها “كانت عصابة قد جهزت نفسها لاختطافها ثم احتجزتها وطلبت من ابنتها فدية”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن صهيوني أن العصابة التي خطفت المرأة “لم تحصل على مبتغاها”، مضيفاً أنه “بعد نحو عام من احتجازها، تمكنت المرأة من الفرار وتنقلت بين منازل عدة إلى أن تسلمتها حكومة الانقاذ”.

وأقامت المرأة الأرجنتينية في مقر تابع لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية لمدة أشهر عند معبر باب الهوى، إلى أن تم “استكمال الوثائق المطلوبة لها” للدخول إلى تركيا، بحسب المسؤول المحلي.

وحكومة الإنقاذ تعد الواجهة المدنية لهيئة تحرير الشام (تشكل جماعة كانت تعرف باسم جبهة النصرة نواة لها)، وهي على عداء مع الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف المعارض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة