ناشطون من حماة: ” قتلى مدنيون وحالات اختناق جراء قصف بغاز السارين على مناطق سيطرة داعش”

ناشطون من حماة: ” قتلى مدنيون وحالات اختناق جراء قصف بغاز السارين على مناطق سيطرة داعش”

هاني خليفة – حماة

أفاد مصدر إعلامي من ريف حماة، موقع الحل بأن عدداً من المدنيين قتلوا وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء قصف الطيران المروحي النظامي ببراميل “تحتوي على غاز السارين” مناطق سيطرة #داعش بريف حماة الشرقي”.

وقال الناشط الإعلامي لؤي الخليل إن “أربعة قتلى سقطوا، وأصيب مئة بحالة اختناق، جراء قصف الطيران المروحي النظامي ببراميل تحتوي السارين مناطق سيطرة #داعش بريف حماة، حيث تمت معالجة الحالات بطرق بدائية، نظراً لانعدام النقاط الطبية والمشافي في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم”. لافتاً إلى أن “حالة خوف كبيرة انتشرت في صفوف الأهالي، إذ التزم جميعهم الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا”.

أما في ريف #حماة الغربي، استهدفت فصائل المعارضة بعدد من صواريخ #الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة، تجمعات قوات النظام في مدينتي #سلحب و #السقيلبية، إذ سمعت أصوات صفارات الإنذار وسيارات الإسعاف تسرع إلى مكان الاستهداف، من أجل نقل القتلى والجرحى.

يذكر أن مقاتلي المعارضة كثفوا قصفهم على تجمعات النظام بريف #حماة، خلال الأسبوع الماضي، وذلك ردا على ما سموه “المجازر” التي يرتكبها الطيران الحربي الروسي والنظامي بحق المدنيين في مدينتي #إدلب و #حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.