بالوثائق..عبد المهدي يعيد ترشيح الفياض للداخلية

بالوثائق..عبد المهدي يعيد ترشيح الفياض للداخلية

الحل-العراق/ بغداد

كشفت وثيقة مسربة يعتقد انها صادرة عن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي أسماء المرشحين لتسلم باقي المقاعد الوزارية التي سيتم عرضها في جلسة برلمان اليوم .

وتضمنت الوثيقة التي حصل “الحل-العراق” على نسخة منها،  رسالة موجهة إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مفادها أن جميع الأسماء التي سيتم طرحها أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، مرت عبر “فلاتر” هيئة النزاهة والمساءلة والعدالة.

وأوضح عبدالمهدي في الرسالة، أنه أخذ بعين الاعتبار اختيار أفضل ما تم تقديمه له من قبل الكتل السياسية، مبيناً أنه لم يستبعد جهة ولم يناصر جهة أخرى.

وأضافت الوثيقة أن عبدالمهدي قد قطع اتصالاته لمدة 24 ساعة قبل اتخاذ قراره بتقديم النسخة المكتملة للوزارات المتبقية، مبيناً أن ذلك يأتي للابتعاد عن أي ضغوط خارجية، على أن يخرج بقائمة مفضلة من بين جميع المرشحين للوزارات.

وتناولت الوثيقة أسماء المرشحين المحتملين للوزارات، وبينهم كل من فالح الفياض وزيراً للداخلية، وفيصل فنر الجربا وزيراً للدفاع، والقاضي دارا نور الدين لوزارة العدل.

كما بينت الوثيقة التي لم يتنسى لـ”الحل-العراق” التأكد منها، أنه تم تسمية صبا الطائي كمرشحة لوزارة التربية، وقصي السهيل وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى ترشيح الدكتور عبدالأمير الحمداني كوزير للثقافة.

إلى ذلك، تم ترشيح الدكتور نوري الدليمي وزيراً للتخطيط، وهناء كوركيس وزيرة للهجرة والمهجرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.