بعد التقدم في هجين: قسد تعلن السيطرة الكاملة على بلدة باغوز بدير الزور

بعد التقدم في هجين: قسد تعلن السيطرة الكاملة على بلدة باغوز بدير الزور

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) سيطرتها على كامل بلدة #باغوز في ريف دير الزور الشرقي، بعد تحقيقها تقدماً كبيراً في #هجين المجاورة، بسيطرتها على المشفى الرئيسي بالبلدة.

وقال مكتب إعلامي تابع لقسد بمنشور على موقع فيسبوك إن هجين “تشهد قتالاً عنيفاً حيث حاول الإرهابيّون بكلّ الوسائل استعادة السيطرة على النقاط التي حرّرتها قوّاتنا، ولكنّهم جوبهوا بمقاومة كبيرة من قبل مقاتلينا، وتكبّدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، ما اضطرّهم للفرار خائبين، فيما تقدّم مقاتلونا في هذا المحور، وتمكّنوا من تثبيت نقاط جديدة”، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر “كما دمّر مقاتلونا عدداً من الآليّات العسكريّة التي كان يستخدمها الإرهابيّون، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدداً من الغارات الجوّيّة استهدفت فيه مواقع وتحصينات الإرهابيّون وآليّاتهم، أسفرت عن تدمير عدّة مواقع وآليّات، إضافة إلى مقتل عدد من الإرهابيّين”، بحسب ما ورد.

وأفاد المصدر الإعلامي بأن المواجهات في باغوز وهجين أدت إلى مقتل 32 عنصراً من داعش، لكنه لم ينشر إحصائية حول القتلى بصفوف قسد، واكتفى بذكر “وجود حالات إصابة بجروح خفيفة” في صفوف المقاتلين، على حد قوله.

وفي السياق ذاته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات التحالف الدولي “نفذت هجوماً جوياً عنيفاً شرق حقل التنك النفطي، قرب الجيب الخاضع لسيطرة داعش”، لافتاً إلى أن “الضربات الجوية استهدفت آليات للتنظيم كانت تحاول مهاجمة حقل التنك النفطي الذي جرى حفر خندق في محيطه من قبل قوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة لتمركز مئات المقاتلين في القاعدة المتواجدة في الحقل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.