في اليوم العالمي لحقوق الإنسان: دعوات بالقامشلي لحل سياسي و”محاسبة مرتكبي الجرائم بعفرين”

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان: دعوات بالقامشلي لحل سياسي و”محاسبة مرتكبي الجرائم بعفرين”

جوان علي – القامشلي
أحييت عدة أطراف سياسية كردية أمس، بشكل منفصل، اليوم العالمي لحقوق الإنسان بوقفات رمزية أمام تجمع مكاتب مؤسسات الأمم المتحدة في #القامشلي، مطالبين المجتمع الدولي بـ”الإسراع في إيجاد حل سياسي في سوريا و محاسبة مرتكبي الجرائم في #عفرين”، وفق ما ورد.

وخرج أنصار حزبي #الاتحاد_الديمقراطي و #الوحدة_الديمقراطي وأنصار #المجلس_الوطني_الكردي في 3 وقفات منفصلة، أمام مكاتب عدد من مؤسسات الأمم المتحدة، رافعين لافتات طالبت المجتمع الدولي بإيجاد حل سياسي في سوريا و ترفض ما وصفوه بـ”الاحتلال التركي لعفرين”.  وتدعو إلى “محاسبة مرتكبي الجرائم في عفرين، وضمان عودة أهلها إلى ديارهم، ومنع التوطين والتغيير الديمغرافي”. 


كما دعا أنصار الوطني الكردي في لافتاتهم حزب الاتحاد الديمقراطي إلى “إنهاء ملف الاعتقال السياسي، وإطلاق سراح معتقلي الرأي، وعدم فرض مناهج مؤدلجة غير معترف بها”، وفق وصفهم.

ودرجت العادة على أحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان باعتصامات وتظاهرات من قبل العديد من الأحزاب الكردية، كان تنظم بداية في القامشلي وغيرها من المدن المجاورة، لتنتقل لاحقا قبل وبعد العام 2000 إلى #دمشق، حيث اعتقل في إثرها العشرات من أنصار وقيادات الأحزاب وحكموا بتهم سياسية مختلفة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.