حمزة فراتي – موقع الحل

أفادت مصادر محلية من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف #ديرالزور الشرقي، بقيام الأخيرة بحملة اعتقالات واسعة في بلدتي #درنج و #سويدان_جزيرة طالت العديد من الشباب، على خلفية اغتيال أحد عناصرها.

ونقلت شبكة ديرالزور ٢٤ المعنية بأخبار محافظة ديرالزور ، إنّ “العنصر الذي قُتِل ينتمي لعشيرة الشعيطات، و قد اتخذت فصائل الأخيرة التي تقاتل مع قسد، موقفاً على ذلك، تمثلت بسحب مجموعة من مقاتلي أبناء العشيرة المتواجدين في كل من سويدان جزيرة و درنج احتجاجاً على مقتل العنصر”.

وقال يوسف الحسين (شاهد عيان من بلدة درنج) لموقع الحل، إن “حملة الاعتقال طالت قرابة 22 شاباً، بعضهم عناصر سابقون في الجيش الحر، حيث تم نقلهم إلى السجن المتواجد في بلدة البصيرة للتحقيق معهم، بتهمة تشكيل خلايا نائمة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

من جهة أخرى، أصيب عدد من عناصر قسد، جرّاء تفجير عنصر من تنظيم الدولة نفسه بتجمع لهم في حي القلعة بمدينة #هجين، وفق المصدر.

وتشهد مناطق سيطرة قسد بريف ديرالزور الشرقي، عمليات اغتيال متكررة تطال عناصرها على يد مجهولين، تقوم على إثرها بحملة اعتقالات واسعة تطال عشرات الشبان والرجال في المنطقة للتحقيق معهم، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.