إقليم كردستان يسخر من اتهام النظام للبرزاني بتمويل الإرهاب: “نظام قمعي وشوفيني شرد ملايين السوريين”

إقليم كردستان يسخر من اتهام النظام للبرزاني بتمويل الإرهاب: “نظام قمعي وشوفيني شرد ملايين السوريين”

جوان علي- القامشلي

سخر مجلس أمن #إقليم_كردستان من اتهام النظام السوري لمسرور البرزاني (مستشار أمن الإقليم) بـ”تمويل الإرهاب”، واصفاَ النظام بـ”الشوفيني القمعي”.

وكانت هيئة “مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” التابعة للنظام قد أصدرت أول أمس، قائمة محلية ضمّت نحو ٦١٥ شخصية و ١٠٥ كيانات من المتهمين بـ”تمويل الإرهاب” من بينهم مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور برزاني.

وقال المجلس “إنه لأمر يدعو الى السخرية، أن يقوم نظام شوفيني وقمعي، بالتحدث عن الإرهاب”. معتبرا النظام “مناهضاً للكرد” وأنه قام بـ”دعم الإرهابيين لضمان بقائه في الحكم”، وفق ما ورد.

وتساءل مجلس أمن الإقليم عن “الاعتبارات التي يمتلكها النظام السوري حتى يعلن عن مثل هذه القوائم، وهو الذي استخدم الأسلحة المحظورة ضد المدنيين، وأغرق مئات الآلاف من السوريين في دمائهم، وأدى الى نزوح الملايين منهم الى دول أخرى”، بحسب وصفه.

وأشار البيان إلى أن “ما اغضب النظام السوري، هو دعم مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان لقوات بيشمركة روج في كوردستان سوريا”، بحسب البيان.

وكشفت وسائل إعلام النظام أن القائمة ضمت أسماء شخصيات لبنانية، كسعد الحريري ووليد جنبلاط، وأخرى عراقية كالشيخ حارث الضاري، بالإضافة إلى الرئيس التركي ورئيس وزرائه، مع عدد من الشخصيات الأسيوية والأوربية والأفريقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.