النائب العام السعودي يطالب بإعدام خمسة من المتهمين بقتل خاشقجي

النائب العام السعودي يطالب بإعدام خمسة من المتهمين بقتل خاشقجي

طالب النائب العام السعودي بإعدام خمسة من المتهمين في قتل الصحفي جمال #خاشقجي الذي قضى في قنصلية بلاده بشهر تشرين الأول (أكتوبر) في #اسطنبول.

وقال النائب العام (#سعود_المعجب) “إلحاقاً للبيانات الصادرة السابقة، فقد عقدت اليوم الخميس الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة #الرياض للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل المواطن (جمال خاشقجي) وعددهم 11، بحضور محاميهم، بناء على المادة 4 من نظام الإجراءات الجزائية، والتي طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم 5 موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل”.

وأضاف النائب العام في بيان نقلته العربية نت أنه “بعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة (136) من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.

وتابع المعجب: “وفي إطار ذلك تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى النيابة العامة بجمهورية تركيا إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بتاريخ 17/10/2018، وذلك لطلب ما لديهم من أدلة أو قرائن تتعلق بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جواباً على ذلك”، بحسب قوله.

وكانت السعودية قد قدمت تفسيرات متضاربة بشأن مقتل خاشقجي، لكنها في النهاية أقرت بأنه تم قتل وتقطيع جثة الصحفي السعودي داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.