أعلنت #المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في #العراق، بحسب وثيقة تداولتها وسائل إعلام عراقية أنه “بعد الطروحات والنقاشات المتعلقة بالمدد القانونية للتعاقد فإن من الأنسب أن يكون تاريخ 9/11/2019، هو الأنسب لإجراء #انتخابات #مجالس #المحافظات وكذلك تم الأخذ بنظر الاعتبار المناسبات الدينية”.

وبحسب الوثيقة، فقد اشترطت المفوضية عدة مطالب حتى تمكنها من إجراء الانتخابات في الموعد المذكور ،ومنها “إقرار تعديلات قانون انتخابات مجلس المحافظات إن وجدت في موعد أقصاه الأول من شباط 2019″، وكذلك “المصادقة على الموازنة في موعد أقصاه 15-2-2019 أو استثناء المفوضية من نسبة الصرف”.

وأضافت الوثيقة شرطاً آخراً وهو “السماح للمفوضية الاستمرار بالصرف على موازنة 2020، واستكمال إجراءات التعاقد دون توفر التخصيص المالي”.

وتجدر الإشارة إلى أن المفوضية: كانت قد أعلنت في 25 تشرين الثاني الماضي تأجيل انتخابات مجالس المحافظات التي كانت مقررة إجرائها في الثاني والعشرين من شهر كانون الأول الفائت، بسبب عدم توفر الوقت الكافي لإكمال جميع إجراءاتها الخاصة بعملية الاقتراع، وبعد قرار تجميد عمل المفوضية وانتداب قضاة لتسيير العمل على خلفية الشكوك التي دارت حول نتائج الانتخابات #البرلمانية التي أُجريت في 12 أيار المنصرم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.