أعلن مجلس أمن إقليم #كردستان، الخميس 17 كانون الثاني 2019، عن اعتقال عنصرين من تنظيم “#داعش” في مدينة #أربيل، كما اعتقلت ثمانية آخرين في عمليتين منفصلتين، ستة منهم في أربيل واثنان في #السليمانية .

وقالت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن الإقليم في بيانٍ، إنه “استناداً للمعلومات الاستخبارية وبعد تحقيقات دقيقة تم اعتقال عضوين من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة أربيل بتاريخ 16-1-2019 خلال تنفيذ عملية أمنية ناجحة بناءً على أمر قضائي”.

وأوضح البيان أن “المعتقلين هما (أحمد إبراهيم أحمد جد‌يع) و (قحطان علي أحمد جد‌یع)، وقد عملا في القسم الأمني من تنظيم داعش الإرهابي”، مشيراً إلى أن العملية “أسفرت عن اعتقال 6 مشتبهين بهم في قضايا إرهابية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المعتقلين”.

كما أعلنت أسايش السليمانية، في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، عن اعتقال عنصرين من تنظيم داعش في قضاء #جمجمال، وصفت أحدهما وهو من #الموصل ويدعى (خ ، و) بالـ “الخطير ومرتكب جرائم ضد الإنسانية”، والثاني يدعى مناور ماجد وثني الملقب بـ أبو عبيدة، ويبلغ من العمر 67 عاماً، وقد “اعترف بأنه كان عضواً في التنظيم وشارك في عدة معارك”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.