محمد الجبوري – نينوى

أكد مجلس محافظة #نينوى، شمال #العراق، الإثنين، أن المحافظة غير مستعدة لإجراء الانتخابات المحلية فيها، بسبب الدمار فيها، وعدم عودة النازحين إليها لغاية اللحظة.

وقال نائب رئيس المجلس نور الدين #قبلان، في تصريح خاص لـ “الحل العراق” أن “نينوى غير مستعدة لإجراء الانتخابات المحلية فيها، بسبب نزوح مواطنيها من مناطقهم ومنازلهم، ولا يمكن لهم الرجوع، كون مدنهم مازالت مدمرة، وهم لغاية الآن بانتظار تطبيق الحكومة العراقية وعودها بإعمار المحافظة”.

وتسأل قبلان “كيف لمواطن ينتخب وهو ساكن في العراء، ومنزله مدمر”، مضيفاً أن “هذا الشيء سيجعل الانتخابات غير نزيهة وعليها شكوك، وهذا ما حصل في الانتخابات البرلمانية في آيار الماضي”.

وتابع نائب رئيس مجلس محافظة نينوى أن “هناك حراك سياسي لغرض تأجيل الانتخابات المحلية في نينوى، وربما المدن المحررة الأخرى سوف تطالب بالتأجيل إلى حين إعادة النازحين وإعمار المدن”.

وكان نائب رئيس البرلمان العراقي حسن #الكعبي قد أعلن في وقت سابق، أن #مفوضية_الانتخابات حددت يوم 16 تشرين الثاني 2019 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، مشترطاً على الحكومة تهيئة الإجراءات اللازمة لهذا الموعد، وتوفير التمويل اللازم لعمل مفوضية الانتخابات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.