النواب العراقي يتلقّى طلباً لإعادة تنظيم وجود القوات الأميركية في البلاد

النواب العراقي يتلقّى طلباً لإعادة تنظيم وجود القوات الأميركية في البلاد

وكالات- الحل العراق

تلقّى مجلس النواب العراقي طلباً لإعادة تنظيم وجود القوات الأميركية في البلاد، وذلك عقِب التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي #دونالد_ترامب التي وُصِفت بـ “المُستفزّة للعراقيين”.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي، #محمد_الحلبوسي، إن “بلاده ما زالت بحاجةٍ إلى جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، والإيفاء بتأدية التزاماته تجاه #العراق ودعم حكومته”.

رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي- أرشيف غوغل

الحلبوسي وفي تصريحاتٍ صحفية أدلى بها أثناء حضوره، يوم الأحد الماضي، فعاليات ملتقى الرافدين الدولي لعام 2019 في بغداد، أكّد أن “البرلمان العراقي سيعمل، بالتنسيق مع رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، لمعرفة الحاجة الفعلية بشأن القوات الأجنبية”.

جاء ذلك، تزامناً مع تصريحاتٍ أدلى بها نائب رئيس مجلس النواب، #حسن_الكعبي، أعلن فيها أن “مجلس النواب سيعمل على تشريع قانونٍ يتضمّن إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الأميركية”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن في وقتٍ سابق، خلال مؤتمرٍ صحفي، أن الولايات المتحدة ستحافظ على وجودها العسكري في العراق لمراقبة #إيران.

مُشيداً بموقع القاعدة العسكرية التي وصفها بـ “المذهلة وباهظة التكلفة” التي أنشأتها الولايات المتحدة على الأراضي العراقية “لمراقبة مختلف أنحاء الشرق الأوسط” وفق تصريحات ترامب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة