قاطع الرؤوس لدى داعش في قبضة الأمن العراقي .. والبغدادي يتنقّل في صحراء الأنبار..!!

قاطع الرؤوس لدى داعش في قبضة الأمن العراقي .. والبغدادي يتنقّل في صحراء الأنبار..!!

وكالات- الحل العراق

ألقت أجهزة الأمن العراقية، أمس الجمعة، القبض على عنصرٍ من داعش يُعرف بـ «قاطع الرؤوس»، خلال التسلّل إلى الأراضي العراقية، بعد فراره من سوريا.

وتمكّنت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة /15/ العراقية، من إلقاء القبض عليه بعد ورود معلوماتٍ دقيقة عن تسلله عبر الحدود العراقية- السورية، بحسب بيانٍ صادر عن مديرية الاستخبارات العراقية.

البيان الذي تناقلته وسائل إعلامٍ محلية وعربية، لم يذكر اسم «قاطع الرؤوس» أو جنسيته ولا نشر صوره، لكنه قال أنه «عنصرٌ من داعش ظهر في العديد من الإصدارات المرئية للتنظيم وهو يقطع رؤوس أشخاصٍ ويُنفّذ عمليات قتلٍ في العراق وسوريا».

في سياقٍ متصل، ذكرت وسائل إعلامٍ عراقية، نقلاً عن مصادر أميركية وعراقية متطابقة، أن زعيم داعش، أبو بكر البغدادي، يتنقّل في صحراء الأنبار غربي العراق، بصحبة مرافقيه، في محاولةٍ منه لإعادة تجميع صفوفه.

ويُعتقد أن زعيم التنظيم، وصل منذ أيام مع مجموعةٍ من مرافقيه المسلحين إلى صحراء الأنبار عن طريق الأنفاق التي تربط مناطق دير الزور السورية بمدينة القائم العراقية بعيداُ عن رؤية طائرات التحالف الدولي.

وبحسب المعلومات التي وصلت إلى الجيش الأميركي، وفق ما ذكرته وسائل إعلامٍ عراقية، فإن البغدادي ومرافقيه الذي يصل عددهم إلى نحو /500/ مسلح، متواجدون في منطقة الحسينيات ويتنقّلون بينها وبين وادي حوران.

وبدأ عناصر تنظيم داعش المُتبقّين، بالتسلل إلى الأراضي العراقية عبر الحدود مع سوريا، بعد خسارته آخر معقلٍ له في ريف ديرالزور الشرقي.

في وقتٍ تشهد الحدود العراقية السورية انتشاراً واسعاً للجيش العراقي والحشد الشعبي، تحسّباً لعودة التنظيم مُجدّداً إلى البلاد، بعد هزيمته عام 2017.


إعداد وتحرير- فريد إدوار

الصورة المُرفقة تعبيريّة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.