البصرة_ ودق ماضي

أكد النائب عن تحالف #البناء العراقي، #حُنين_قدو، اليوم الإثنين، أن غالبية الأحزاب والكيانات السياسية العراقية أجمعت على طرح ملف إخراج القوات الأمريكية، في أولى جلسات الفصل التشريعي الجديد بالبرلمان، والمقررة في الخامس من شهر آذار/ مارس القادم.

وقال قدو، في تصريحات صحفية خاصة لـ “الحل العراق”، إن “الكيانات السياسية والكتل في البرلمان مصرة على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي، وتحديداً الأمريكي في البلاد، لا سيما مع تزايد الخطر الإرهابي لداعش، ووصول مجموعات من الإرهابيين على الحدود العراقية السورية”.

وتابع، أن “قوات حرس الحدود العراقية، إضافةً إلى فصائل #الحشد_الشعبي المنتشرة على الشريط الحدودي قادرة على حماية الأراضي العراقية، وليس هناك حاجة للقوات الأمريكية”، مبيناً أن “الكيانات السياسية اتفقت على طرح ملف إنهاء الوجود الأمريكي في جلسة البرلمان المقبلة”.

وكانت مصادر سياسية قد تحدثت، أمس الأحد، لوسائل إعلام محلية عن وصول مسودة قرار، تُلزم الحكومة العراقية بحسم ملف القوات الأجنبية في البلاد، إلى لجنة الأمن والدفاع البرلمانية تمهيداً للتصويت عليها.

هذا وتصاعدت أصوات بعض الأطراف السياسية العراقية “الشيعية”  في الآونة الأخيرة، ولاسيما التابعة والمحسوبة على #إيران، مطالبةً القوات الأمريكية بالخروج من البلاد، وسط مخاوف الكثير من العراقيين من عودة العنف الطائفي إلى البلاد.

#العراق #امريكا


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.