خلافات بين جيش النظام وميليشيات إيران تؤدي إلى اشتباكات دامية بدير الزور

خلافات بين جيش النظام وميليشيات إيران تؤدي إلى اشتباكات دامية بدير الزور

ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر محلية بريف #دير_الزور الشرقي، لموقع «الحل» باندلاع اشتباك مسلح، بين قوّات موالية للنظام وعناصر من الميليشيات الإيرانية، بالقرب من مدينة #القورية (شرقي دير الزور).

وقال محمد الحساني (من سكان القورية) لموقع «الحل» إن “المواجهات جاءت بعد خلاف بين عنصر من #الدفاع_الوطني وعنصر آخر من لواء #فاطميون (إحدى الميليشيات الإيرانية) على نوبات الحرس لنبع ماء #عين_علي مساء أمس، والذي حولته إيران إلى مزار لحجاجها في المنطقة، حيث قام العنصر الأخير بإطلاق النار على عنصر الدفاع الوطني فأرداه قتيلاً على الفور”.

وأضاف المصدر أن “تعزيزات عسكريّة  للدفاع الوطني وصلت للمنطقة، إذ طالبت ميليشيا فاطميون بتسليمهم لقاتل عنصرهم، وردت الأخيرة بالرفض، لتدور اشتباكات بالأسلحة الخفيفة داخل المزار، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين”.

ولفت المصدر إلى أن “العنصر الذي أطلق النار والعنصر القتيل، هم من أبناء المنطقة الذين عادوا إليها مؤخراً بعد إجرائهم التسوية مع النظام”.

وتشهد مناطق سيطرة النظام والمليشيات الموالية له بدير الزور، توتر مستمر بين غالبية المليشيات المتواجدة في المنطقة،  إذ تصاعدت مؤخَّراً بشكل لافت، كان آخرها وقوع اشتباكات مُشابِهة الأسبوع الفائت في مدينة #البوكمال (الحدودية مع #العراق)، بين عناصر من #حزب_الله_اللبناني وعناصر آخرين من #الحشد_الشعبي_العراقي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.