بغداد- الحل العراق

كشف مصدر مقرب من زعيم #ائتلاف_النصر، ورئيس الوزراء العراقي السابق، #حيدر_العبادي، اليوم الخميس، عن سبب عدم مشاركته في الاجتماع الوطني التشاوري، الذي انعقد، يوم أمس، في #قصر_السلام ببغداد، برعاية الرئيس العراقي #برهم_صالح.

وقال المصدر، لـ “الحل العراق”، إن “العبادي كان لديه النية للمشاركة في الاجتماع الوطني التشاوري، لكن قبل انعقاد المؤتمر بدقائق قليلة، تعرض الى وعكة صحية، منعته من حضور الاجتماع”.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه أن “العبادي أراد أن يكلف أحد قيادات ائتلاف النصر، بالذهاب نيابة عنه، لكن أغلب القيادات كانوا خارج العاصمة بغداد، بسبب العطلة التشريعية لمجلس النواب العراقي، والبعض الآخر خارج العراق، ولم يكن القصد هو مقاطعة الاجتماع”، على حد وصفه.

فيما قال مصدر سياسي مطلع، أمس الأربعاء، إن “ائتلاف النصر وزعيمه حيدر العبادي، قد قاطعوا الاجتماع التشاوري في قصر السلام، ولم يحضر أي ممثل عنه، دون الإفصاح عن السبب.

هذا وأكد بيان صادر عن الاجتماع التشاوري يوم أمس، والذي حضره قادة الكتل السياسية العراقية،ورؤساء جمهورية ومجلس وزراء وبرلمان سابقين بأن “#بغداد تتمسك بالابتعاد عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية والدولية، والعمل على تطبيق شعار العراق أولًا”.


إعداد- محمد الجبوري    تحرير-سيرالدين يوسف

الصورة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.