الأمن العراقي يعتقل أحد مرافقي محافظ نينوى بسبب اعتداءه على مدير مدرسة

الأمن العراقي يعتقل أحد مرافقي محافظ نينوى بسبب اعتداءه على مدير مدرسة

نينوى- الحل العراق

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، اعتقال أحد حراس محافظ نينوى، نوفل العاكوب، على خلفية اعتدائه على مدير مدرسة (الفتوة) للبنين.

وقالت الوزارة، في بيان لها، «في إطار سعي وزارة الداخلية وحرصها على سيادة القانون لتشمل أحكامه جميع المواطنين ومعاقبة كل شخص يخالف أحكامه بغض النظر عن وظيفته ومكانته أو أي شيء آخر وبناء على اعتداء أحد أفراد حماية محافظ نينوى على مدير مدرسة الفتوة في المحافظة فقد بادرت مديرية الشؤون الداخلية وعلى الفور باستحصال الموافقات القضائية وتوقيف المعتدي في موقف انضباط الشرطة وفقا لأحكام المادة 229 من قانون العقوبات العراقي تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقه».

وأضاف البيان، الذي تابعه الحل العراق، أن «الإجراءات تمت بتعاون مطلق من قبل المحافظ ومتابعة مستمرة لقائد شرطة محافظة نينوى».

وأكّدت الداخلية العراقية، أنها «لن تتهاون مع أي مخالفٍ لأحكام القانون أو من يعتقد أنه في مكانة تبعده من المسائلة القانونية».

وأظهر مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اقتحام حماية محافظ نينوى، مدرسة الفتوة للبنين بمدينة الموصل، والاعتداء بالضرب المبرح على مدير المدرسة، ما أثار موجه غضب شعبية وسياسية.

في وقتٍ طالبت نقابة المعلمين العراقيين المركز العام، بنقل عناصر حماية محافظ نينوى، نوفل العاكوب إلى بغداد وعرضهم على القضاء.


إعداد- محمد الجبوري            تحرير- فريد إدوار

الصورة المُرفقة تعبيريّة، يظهر فيها محافظ نينوى مع مرافقيه، أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.