وكالات- الحل العراق

قال مدير مدرسة الفتوة الابتدائية في مدينة الموصل، بشار سلو، إن «عناصر من حماية محافظ نينوى (نوفل العاكوب) اعتدوا عليه لفظياً، بعد ضرب ابنه داخل المدرسة».

موضّحاً  أن /4/ عناصر من حماية المحافظ هاجموا ابنه أولاً، وقاموا بضربه بقبضات  المسدسات التي كانوا يحملونها، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وأضاف المدير، «عند نهاية الدوام الرسمي، تلقيتُ اتصالاً يخبرني أن /4/ أشخاص من حماية محافظ نينوى اعتدوا بالضرب على ابني بقبضات الأسلحة التي في حوزتهم، وعند تدخلي مع بعض المعلمين لفض النزاع والشجار، اعتدوا علي لفظياً».

مؤكّداً «عندما طلبت منهم إشهار بطاقاتهم التعريفية، لاسيما أنهم لا يرتدون ملابس عسكرية، رفضوا وراحوا يكيلون لي الشتائم، واستمروا بضرب ابني على رأسه».

وطالب (سلو) القضاء العراقي، بالقصاص من المعتدين الذين تجاوزوا القانون والأعراف داخل المجتمع العراقي، بحسب قوله.

وكانت وزارة الداخلية العراقية، قد أعلنت أمس السبت، اعتقال أحد حراس محافظ نينوى، نوفل العاكوب، على خلفية اعتدائه على مدير مدرسة (الفتوة) للبنين.

وأظهر مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اقتحام حماية محافظ نينوى، والاعتداء بالضرب على مدير المدرسة.

بينما طالبت نقابة المعلمين العراقيين المركز العام، بنقل عناصر حماية محافظ نينوى، نوفل العاكوب إلى بغداد وعرضهم على القضاء.


 

إعداد وتحرير- فريد إدوار

الصورة المُرفقة التُقطت من فيديو تداوله ناشطون لحظة الاعتداء- من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.