السليمانية- الحل العراق

استدعت محكمة #السليمانية بإقليم #كردستان #العراق، اليوم الأحد، رئيس حراك #الجيل_الجديد، #ساشوار_عبد_الواحد، اليوم الأحد، للمثول أمامها بغرض التحقيق معه في دعويين، وتقرر توقيفه مدة 24 ساعة، فيما اعتبرت كتلة الجيل الجديد في البرلمان العراقي، اعتقال رئيسها ساشوار عبد الواحد قراراً سياسياً لا قانونياً.

ونقلت وسائل إعلام كردية، عن المتحدث باسم محكمة السليمانية القاضي، عمر أحمد، قوله إنه “تم استدعاء رئيس حراك الجيل الجديد، ساشوار عبد الواحد، من قبل محكمة تحقيق السليمانية، على خلفية دعوى حركها ضده مركز شرطة مطار السليمانية بموجب المادة 229 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969، المتعلقة بالاعتداء على موظف دولة أثناء أدائه الواجب الرسمي”.

وأضاف أحمد، أن “الدعوى الثانية “حركها أحد المواطنين بموجب المادة 434 من نفس القانون والمتعلقة بالسب”، مبيناً أن “استدعاء ساشوار عبد الواحد إلى المحكمة جاء بناء على الدعويين المذكورتين، للتحقيق معه”.

وكان ساشوار عبد الواحد، قد مثل اليوم الأحد، أمام المحكمة وبدأ التحقيق معه، حيث “قررت المحكمة توقيفه لمدة 24 ساعة”، حسب المتحدث باسم محكمة السليمانية.

ومن جانبها، ذكرت كتلة الجيل الجديد في البرلمان العراقي، في بيان لها، أنه “بعد مثول عبد الواحد أمام محكمة السليمانية صدرت مذكرة قبض بحق رئيس حراك الجيل الجديد ساشوار عبد الواحد خلافاً للإجراءات القانونية والاصولية”، مطالبةً السلطات الاتحادية بـ “الضغط على حكومة إقليم كردستان، لإبعاد المحاكم عن الملفات السياسية، وإطلاق سراح ساشوار عبد الواحد فوراً”.

تجدر الإشارة، إلى أن ساشوار عبد الواحد أعلن في 1 من تشرين الأول 2017، تأسيس حراك “الجيل الجديد”، وشارك بقائمة انتخابية مستقلة في الانتخابات العامة في كل من إقليم كردستان والعراق، وقد فازت قائمته بثمانية مقاعد في برلمان كردستان، وبأربعة مقاعد في مجلس النواب العراقي.


إعداد وتحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.